مكتب محاماة الأعمال في الدار البيضاء، المغرب

Hajji et associes est un cabinet d’avocat d’affaires international à Casablanca Maroc

Edit

حجي و شركاؤه

مكتب محامات الاعمال في الدار البيضاء, المغرب

مع زبنائنا
عرف حجي وشركاؤه بسرعة منذ إنشائه تميز في مهاراته المهنية ليصبح رائد مثالي في تخصصه. قوي برضا زبنائه و جودة خدماته. نصب المكتب كفاعل مرجعي في مجال تخصصه. يضم حجي وشركاه محامين متعددين الاختصاص و جودة خدماته معترف بها في جميع أنحاء العالم,من قبل شركات المحاماة الرائدة و محامون داخليون من الشركات متعددة الجنسيات.
مع محامينا
قامت شركة حجي و شركاؤه ببناء تنظيمها الداخلي حول ثقافة العمل التعاوني ومتعدد الوظائف. تعمل الشركة ، في الواقع ، على تأسيس تكامل ضمن فريقها القانوني لتقديم خدمات ممتازة ذات قيمة مضافة عالية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن حجي وشركاؤه مهتمة بالتنمية الشخصية و المعرفية لمحاميها ، وتوفر لهم برامج تدريبية في المغرب و في الخارج لكي يبقوا يقظين على التغييرات الطارئة في البيئة و الاطار القانوني الدولي، وكذلك لتلقين و نشر الممارسات القانونية الجديدة داخليا.

خدمات ناجعة, متخصصة و مركبة

تغطي انشطة حجي و شركاؤه مجالات التمويل الدولي وإعادة الهيكلة والاندماج والاستحواذ والطاقة والبنية التحتية والدخول إلى الأسواق المغربية والتقاضي التجاري وكذلك التحكيم الدولي.

مجالات أنشطتنا الرئيسية

الدراسات & الاستشارات
التقاضي & المساعدة القانونية
التحكيم &الوساطة

فريق متعدد التخصصات

تقوم شركة حجي وشركاؤه بدعم زبناؤها منذ ما يقرب من 30 سنة في اللحظات البارزة من أنشطتهم: التأسيس ، النمو ، و التطور, و ذلك من خلال تزويدهم بمهاراتها ومعرفتها المتعددة التخصصات ، على المستويين الوطني والدولي.

المنشورات

ماذا يقول القانون؟

ماذا يقول القانون؟

وجهة نظر قانونية حول مواضيع قد تهمك

مقالات وتعليقات

مقالات وتعليقات

كتابات ومنشورات خبرائنا المنشورة في مجلات وطنية ودولية .

ندوات ومؤتمرات

ندوات ومؤتمرات

تدخلات وسجلات خبراؤنا في الأحداث المهنية الوطنية والدولية .

كتب وأطروحات

كتب وأطروحات

أعمال البحث والكتب المنشورة من قبل خبرائنا القانونيين .

مستجدات

اكتشف كل الاخبار و المستجدات المنشورة من طرف حجي و شركاؤه

 

تريد أن تكون على اطلاع حول منشوراتنا

المرجوا الانخراط

مكتب محامات الاعمال في الدار البيضاء, المغرب

حجي وشركاؤه يستخدم أداة القانون كرافعة لتنمية أداء زبنائه و شركائه ، في المغرب وفي الخارج

راسية في المغرب ، منفتحة على العالم

من خلال الاستشارات و ممارسة القانون أمام المحاكم الوطنية والدولية ، يتمكن حجي و شركاؤه من انعاش حقيقي لقدرته التنافسية. تجمع الشركة بين الصرامة والإبداع والبراغماتية ولديه خبرة فعلية في دعم الشركات الأجنبية على إنشائها و تنميتها في المغرب ، و أيضا الشركات المغربية في طموحاتها الدولية. وهو يحافظ أيضًا على علاقة قوية ومهنية مع المكاتب والشركات الدولية ، الرائدة في مجالات تخصصها.

حجي و شركاؤن, مؤسسة بركائز متينة

أسسها أمين حجي عام 1996 ، حجي وشركاؤه هو مكتب محاماة متخصص في قانون الاعمال الدولي ، و الذي يتخذ نهجا حديثا وعادلا وفعالا في علاقاته . تعد الشركة من بين عملائها العديد من الفاعلين الاقتصاديين والدوليين في مجالات تمويل المشاريع والطاقة والاتصالات السلكية واللاسلكية ، الأسواق المالية و التوزيع على وجه الخصوص. تتعاون الشركة بشكل خاص مع كبرى شركات المحاماة الدولية في القارات الخمس كمستشار محلي ، للمشاريع الاستثمارية الكبيرة في المغرب. بالإضافة إلى ذلك, حجي و شركاؤه يقدم خدمات التمثيل لعملائها أمام المحاكم الوطنية أو دولية ,القضائية أو تحكيمية. ترتكز التزاماتها على النزاهة ، شفافية خدماتها ، وجودتها التي أثبتت جدواها ، كل ذلك مكنها من الحصول ،مرتين على التوالي, على جائزة أفضل شركة محاماة في شمال إفريقيا لعام 2015 و 2016.

توجه دولي

يتطلب التكوين القانوني والتعاقدى لمشروع بنية التحتية في المغرب لفعالية عالية أثناء التفاوض مع محامين دوليين ،قد يكونون أحيانًا من ثقافات قانونية بعيدة كل البعد عن القانون المغربي. وبالمثل ، فإن تنمية شبكة تجارية ، مشروع مشترك ، او وكالة تمثيلية ، أو حتى اقتناء العلامات التجارية أو براءات الاختراع دوليا ،وعليه, يجب ان تكون العملية تحت إشراف متخصص قانوني مختص. وقد تمكن حجي وشركاؤه، بكل فخر ، أن يساهم في نجاحات في العديد من المشاريع الاستثمارية العالمية, منجزة في المغرب, خلال العقود الأخيرة.
تم إنشاء مكتب حجي و شركاؤه من قبل أمين حجي عام 1996. محور تركيز الشركة كانت الأنشطة المتعلقة بالاستثمارات الدولية المنجزة في المغرب.
26 عامًا من الخبرة في مجال الاستشارات وقانون الأعمال الدولي.
أمين حجي أستاذ جامعي حاصل على درجة الدكتوراه في القانون منذ عام 1984 ويقوم بالتدريس منذ عام 1996 في كلية الحقوق عين الشق بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء. على وجه الخصوص ، يقوم بتدريس قانون التجارة الدولية للطلاب المسجلين في درجة الماجستير في قانون الاعمال, وقانون الأعمال للطلاب الجامعيين المسجلين في الاجازة في الإدارة و التسيير. حصل امين حجي على 2 دكتوراة ، واحدة عام 1984 ، في إطار درجة الدكتوراه في كلية الحقوق في تولوز ، موضوعها السياحة و اتفاقيات تطوير السياحة الدولية في المغرب. والثانية عام 1994 ، للحصول على دكتوراه الدولة من كلية الحقوق بالدار البيضاء ، موضوعها تمويل و اقتناء الطائرات في الدول العربية. في عام 2020 ، وبالنظر إلى المنازعات التجارية العديدة المقدمة إلى التحكيم الدولي, و التي تمت استشارة الشركة من أجلها ، تم إنشاء مركز تحكيم مستقل ، يركز على التقنيات المتقدمة ، و هو مركز ميزان للتحكيم.